«إسكان الحجاج» تدعو المؤجرين لإنهاء استخراج تصاريح موسم 1439

طالبت لجنة إسكان الحجاج بالمملكة العربية السعودية، من جميع المواطنين الذين يقومون بتأجير منازلهم، للحجاج في موسم الحج والعمرة،   من العمل علي  سرعة إنهاء إجراءات إصدار التصاريح الخاصة بمنازلهم، حتي تكون جاهزة لموسم حج 1439هـ، ولتوفير الوقت والجهد وتجنب التأخير والازدحام الذي يحدث كل عام.

جاء هذا القرار من اللجنة،   لأن  فترة استقبال الطلبات،    سوف تنتهي في نهاية شهر رجب القادم.

وأكد المهندس/ مازن السناري رئيس لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة،   أن اللجنة بدأت  بالفعل في استقبال الطلبات  من الحجاج من بداية العام الحالي،    وسوف تستمر حتى نهاية شهر رجب القادم.

كما أكد  “السناري” إلى أنه قد تم تكليف 31 مكتب هندسي،   من الأمانة والدفاع المدني،   للقيام  بالكشف على مساكن هؤلاء الحجاج،   للتأكد  من  توافر الاشتراطات اللازمة لهذه المساكن، وتقوم المكاتب بمنح هذه المساكن الشهادة اللازمة لذلك،   حتي يتم  إصدار التصريح اللازم للإسكان من جانب اللجنة.

كما قررت اللجنة تركيب كاميرات مراقبة،للمباني الكبيرة والتي يزيد عدد حجاجها عن 250 حاج.

كما طالب المهندس”السناري” من أصحاب المباني،   والذين يرغبون في تأجير منازلهم، من تطبيق كل الاشتراطات  اللازمة واستيفاء جميع عناصر السلامة والأمان،   المطلوب توفيرها حسب  لائحة الاشتراطات الإنشائية، واشتراطات السلامة التي أقرتها اللجنة الهندسية.

«إسكان الحجاج» تدعو المؤجرين لإنهاء استخراج تصاريح موسم 1439

التعليقات مغلقة.